منتديات شعور عاشق
السلآم عليكم
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفنا الانضمام الينا
للتسجيل اضغط (تسجيل)


"ادارة المنتدى"
منتديات شعور عاشق
السلآم عليكم
مرحبا بك زائرنا العزيز
يشرفنا الانضمام الينا
للتسجيل اضغط (تسجيل)


"ادارة المنتدى"
منتديات شعور عاشق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات شعور عاشق للعشاق فقط والمحبين
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدردشه شبكه ومنتديات سوفت ابو شهاب
المواضيع الأخيرة
» " مريم " تتنفس الصعداء بشفائها من مرض السكري
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 25, 2014 4:17 pm من طرف روينا

» مجموعة برامج مميزه لنظام التشغيل اندرويد
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالأحد مايو 19, 2013 4:25 am من طرف msmm

» برنامج مدير الاتصالات لاجهزة الجيل الثالث معرب كاملا .
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالأحد مايو 19, 2013 3:43 am من طرف msmm

» برنامج شات الفيس بوك Facebook chat لاجهزة s40 مثل x3 , x2 ,7230
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالأحد مايو 19, 2013 3:15 am من طرف msmm

» برنامج fring 4.4.10 برنامج مكالمات مجانيه ودردشه مجانيه
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالخميس يناير 03, 2013 2:58 pm من طرف mina.anter

» تحميل اضافات السمايلات 3D رابط مباشر لاتندم ابدا 2011
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 27, 2011 5:23 am من طرف اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ

»  اسم البرنامج Circle Dock إصدار البرنامج 1.5.5
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 26, 2011 8:43 pm من طرف اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ

» >>[ Desktop Icon Toy 4.0 ]<< حمل وخلي ايقوناتك تركص ركص الخشابه
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 26, 2011 8:33 pm من طرف اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ

» برنامج رائع لتصميم الديكورات والدهانات الخاصه بالمباني
الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 26, 2011 8:17 pm من طرف اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط >.صَبايا وشباب العامريه. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات شعور عاشق على موقع حفض الصفحات

 

 الأحلام من السرور إلى الغرور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ
مُـﮯدير عامـﮯ
مُـﮯدير عامـﮯ
اݦبڒاطور͠ زمِاّنيـﮱ


عدد المساهمات : 153
الرتبه : 5665
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 29

بطاقة الشخصية
منتدى ...صبايا وشباب العامريه:
الأحلام من السرور إلى الغرور Left_bar_bleue0/0الأحلام من السرور إلى الغرور Empty_bar_bleue  (0/0)

الأحلام من السرور إلى الغرور Empty
مُساهمةموضوع: الأحلام من السرور إلى الغرور   الأحلام من السرور إلى الغرور I_icon_minitimeالأحد أبريل 24, 2011 1:22 am

في عام 1399هجرية زادت وتيرة من يرون الأحلام لصالح (الجماعة السلفية المحتسبة) وبما أن النص الشرعي لا يسعفهم في مسألة العنف وتعيين المهدي المنتظر والذي تشبعوا من أخباره وأخبار الفتن وعلامات الساعة وداوموا على قراءتها ومتابعتها من خلال (كتاب اتحاف الجماعة في الفتن وأشراط الساعة) للشيخ حمود التويجري رحمه الله وهو كتاب لم تخل منه مكتبة من مكتبات الاخوان كما أن جهيمان تعود وبشكل مكثف أن يكون للرؤيا في مجلسه نصيب حيث يسأل هل رأى أحدكم رؤيا فعرف جهيمان كمأوّل أو مفسر للأحلام مبكراً في مسيرة الجماعة وحذا حذوه بعد ذلك مجموعة من المفسرين كما أن هناك أغلبية ترى الأحلام وترويها وتحتاج لمن يفسرها.. أما الفرق بين ما كانوا يرونه من أحلام قبل سنة 1399هجرية وبعدها فيكمن في الهوس بالرؤيا أو الأحلام في مواضيع معينة وهي خروج المهدي وأن الجماعة على الحق كما رئيت لأُناس بعينهم أنهم على الحق وغيرهم على الباطل وقرب وقوع علامات الساعة وخروج المهدي المنتظر وأحلام تحث على ترك الوظائف وهذا بعد أواسط سنة 98هجرية حيث أصبحت الرؤيا ضمن الخطاب العام للجماعة وحاضرة بكثافة في مجالس الدرس والمجالس العامة أما في سنة 1399هجرية فقد أصبحت الرؤيا أكثر كثافة وأكثر تحديداً حيث كثرت الأحلام حول المهدي المنتظر والنصر الأكيد للجماعة وأذكر أن الشيخ علي المزروعي كان يحذر من اعتماد الأحلام كمحرك لتوجه الجماعة وإذا قلت لهم ذلك قال لك أحدهم عن "عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم رؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة" وإذا قلت لهم إن هذا النص من المبشرات التي لا تحل حراماً ولا تحرم حلالاً قال لك بعضهم انها "جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة" أي من الوحي.
وإذا قلت لهم إن الرؤيا ليست وحيا إلا للرسول صلى الله عليه وسلم قيل لك: ما هو دليلك.

وإذا قلت لهم: إن الحالم نائم والنائم مرفوع عنه القلم ناهيك عن أن يصدر عنه ما هو حكم شرعي.

وهكذا يطول الكلام والجدل وتعزل بسبب مجادلتك لهم.

في هذه الأيام التاريخ يعيد نفسه حيث نقرأ على صفحات الإنترنت كثافة الدعاوى الحلمية فيقال إن فلان رأى رؤيا لفلان وكلاهما بين مجهول أو إرهابي. إن العمل على البحث عن وحي سماوي يبارك القتل والعنف والخروج على الجماعة من خلال الرؤيا أو الحلم أو وساوس الشيطان أمر معهود في خطاب الجماعات الإسلامية المنعزلة على نفسها والمكتفية اكتفاءً ذاتياً بخطابها كسبيل من سبل الشحن والتعبئة وهي سوق رائجة لمن يهمه الأمر حتى اغتنى من ورائها الكثير من الكذبة والأفاقين والتاريخ يحكي لنا ما يعزز ذلك ذكر ابن سعد في الطبقات الكبرى عن "عمر بن حبيب بن قليع قال: كنت جالساً عند سعيد بن المسيب يوماً وقد ضاقت عليَّ الأشياء ورهقني دين فجلست إلى ابن المسيب وما أدري أين أذهب فجاءه رجل فقال: يا أبا محمد إني رأيت رؤياً.

قال: ما هي؟

قال: رأيت كأني أخذت عبدالملك بن مروان فأضجعته إلى الأرض ثم بطحته فأوتدت في ظهره أربعة أوتاد.

قال: أنت رأيتها؟

قال: بلى أنا رأيتها.

قال: لا أخبرك أو تخبرني.

قال: ابن الزبير رآها وهو بعثني إليك.

قال: لئن صدقت رؤياه قتله عبدالملك بن مروان وخرج من صلب عبدالملك أربعة كلهم يكون خليفة.

قال: فدخلت إلى عبدالملك بن مروان بالشام فأخبرته بذلك عن سعيد بن المسيب فسره وسألني عن سعيد وعن حاله فأخبرته وأمر لي بقضاء ديني وأصبت منه خيراً".

وذكر أيضاً صاحب الطبقات الكبرى "قال رجل: رأيت كأن عبدالملك بن مروان يبول في قبلة مسجد النبي أربع مرار فذكرت ذلك لسعيد بن المسيب فقال: إن صدقت رؤياك قام فيه من صلبه أربعة خلفاء".

وذكر الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد قال: عن محمد بن إبراهيم قال: قال المنصور يوماً ونحن جلوس عنده أتذكرون رؤيا كنت رأيتها ونحن بالشراء؟

فقالوا: يا أمير المؤمنين ما نذكرها فغضب من ذلك.

وقال: كان ينبغي لكم أن تثبتوها في ألواح الذهب وتعلقوها في أعناق الصبيان.

فقال: عيسى بن علي إن كنا قصرنا في ذلك فنستغفر الله يا أمير المؤمنين فليحدثنا أمير المؤمنين بها.

قال نعم رأيت كأني في المسجد الحرام وكأن رسول الله في الكعبة وبابها مفتوح والدرجة موضوعة وما أفقد أحداً من الهاشميين ولا من القرشيين إذا مناد ينادي أين عبدالله فقام أخي العباس يتخطى الناس حتى صار على الدرجة فأخذ بيده فأدخل البيت فما لبث أن خرج علينا ومعه قناة عليها لواء قدر أربع أذرع أو أرجح فرجع حتى خرج من باب المسجد ثم نودي أين عبدالله فقمت: أنا وعبدالله بن علي نستبق حتى صرنا إلى الدرجة فجلس وأخذ بيدي فأصعده فأدخلت الكعبة وإذا رسول الله جالس ومعه أبوبكر وعمر وبلال فقعد لي وأوصاني بأمته وعممني فكان كورها ثلاثة وعشرين كوراً وقال خذها إليك أبا الخلفاء إلى يوم القيامة".

مثل هذه المرائي بطبيعتها دعائية تقال أو تحكى أو تصنع لمصلحة متبادلة بين الرائي والمرئي له كما أنها تقرب الرائي أو صانع الحلم من هذا الشخص لهذا كان الناس يحرصون منذ القدم على التقرب بالرؤيا والأحلام وعن المروذي قال أدخلت إبراهيم الحصري على أبي عبدالله (يعني أحمد بن حنبل) وكان رجلاً صالحاً فقال: إن أمي رأت لك مناماً هو كذا وكذا وذكرت الجنة.

فقال: يا أخي إن سهل بن سلامة كان الناس يخبرونه بمثل هذا وخرج إلى سفك الدماء.

وقال: الرؤيا تسر المؤمن ولا تغره.

وهذه هي الحقيقة التي يجب أن نأخذها أو نأخذ بها حول الرؤيا.

أما هنا فإن الحلم قد حضر لموافقة أو مخالفة كل شيء حيث نجده يرجح شاعرية شاعر معين أو يحط منها أو مذهب معين أو خليفة أو حتى خارجي ولنفتح كتب الطبقات الخاصة بعلماء المذاهب المتبوعة سنجد كما هائلا من المرائي التي قيلت للرفع من شأن عالم معين أو مذهب معين أو مسألة علمية وقس على ذلك ما يرى للشعراء والخلفاء والقادة والصالحين.. أما الصوفية فلهم مفهوم خاص لدلالة الحلم حتى أن ابن عربي الحاتمي كان يرجح بين المواقف والاختلافات الفقهية من خلال الحلم وقد عقد فصلاً كاملاً في الفتوحات يشرح فيه وجهة نظره حتى كاد أن يقول إن الحالم رسول بلا رسالة وهذا الموقف هو موقف أكثر الصوفية أصحاب الشطح. وقد ذكر الشيخ السبكي في طبقات الشافعية مرائي الهدف من إيرادها هو تعزيز موقف عالم أو كتابه أو مذهبه ولنمثل ونختم برؤيا رئيت لكتاب إحياء علوم الدين لأبي حامد الغزالي قال الشيخ السبكي: "ولقد وقعت في بلاد المغرب بسبب الإحياء فتن كثيرة وتعصب أدى إلى أنهم كادوا يحرقونه وربما وقع إحراق يسير.. ذكر منام أبي الحسن المعروف بابن حرزهم وهو الشيخ أبو الحسن بن حرزهم (بكسر الحاء المهملة وسكون الراء بعدها زاي) لمتوقف على الإحياء تأمل فيه ثم قال هذا بدعة مخالف للسنة وكان شيخاً مطاعاً في بلاد المغرب فأمر بإحضار كل ما فيها من نسخ الإحياء وطلب من السلطان أن يلزم الناس بذلك فكتب إلى النواحي وشدد في ذلك وتوعد من أخفى شيئاً منه فأحضر الناس ما عندهم واجتمع الفقهاء ونظروا فيه ثم أجمعوا على إحراقه يوم الجمعة وكان ذلك يوم الخميس فلما كان ليلة الجمعة رأى أبو الحسن المذعور في المنام كأنه دخل من باب الجامع الذي عادته يدخل منه فرأى في ركن المسجد نوراً وإذا بالنبي وأبي بكر وعمر رضي الله عنهما جلوس والإمام أبو حامد الغزالي قائم وبيده الإحياء فقال: يا رسول الله هذا خصمي ثم جثى على ركبتيه وزحف عليهما إلى أن وصل إلى النبي فناوله كتاب الإحياء وقال يا رسول الله انظر فيه فإن كان بدعة مخالفاً لسنتك كما زعم تبت إلى الله تعالى وإن كان شيئاً تستحسنه حصل لي من بركتك فأنصفني من خصمي فنظر فيه رسول الله ورقة ورقة إلى آخره ثم قال: والله إن هذا شيء حس ثم ناوله أبابكر فنظر فيه كذلك ثم قال نعم والذي بعثك بالحق يا رسول الله إنه لحسن ثم ناوله عمر فنظر فيه كذلك ثم قال كما قال أبوبكر ثم أمر النبي بتجريد أبي الحسن من ثيابه وضربه حد المفترى فجرد وضرب ثم شفع فيه أبوبكر بعد خمسة أسواط وقال يا رسول الله إنما فعل هذا اجتهاداً في سنتك وتعظيماً فعفى عنه أبو حامد عند ذلك فلما استيقظ من منامه وأصبح أعلم أصحابه بما جرى ومكث قريباً من الشهر متألماً من الضرب ثم سكن عنه الألم ومكث إلى أن مات وأثر السياط على ظهره وصار ينظر كتاب الإحياء ويعظمه ويبجله أصلاً أصلاً".




*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/*/


In 1399 AH in increased frequency of dreams to see Saleh (Salafist Group calculated), including that the text is legitimate enough in the issue of violence and the appointment of the Mahdi expected by the saturation of news and news of sedition and signs pm and worked to read and follow through (Book Athaf Community in sedition and Signs of the Hour) to Sheikh Hammoud Tuwaijri God's mercy is not without a book from library libraries Brotherhood also Jhiman back and intensively to have a vision in terms of its share of asking whether you view the vision Varaf Jhiman Maoli or interpreted the dreams of early in the march of the group and followed suit after a series of The mufassireen A majority believes dreams and tell those who need interpreted .. The difference between what they perceived dreams in 1399 before and after H. mania lies in the vision or dreams in certain topics which exit Mahdi and that the group was seen as the right of people certain they were right and others wrong and near an exit signs at the Al-Mahdi and dreams urges expected to leave posts This is after mid-year 98 AH where the vision within the public discourse of the group and present intensive lesson on the boards and councils in the Assembly either in 1399 AH vision has become more intensive and more specifically, where so many dreams about the Mahdi expected victory is certain of the group and I remember that Sheikh Ali Mazroui was Warns of adoption dreams engine To guide the group and if I told them that someone told you about the "cult of bin silent about the Prophet peace be upon him said then vision of the insured portion of forty-six part of a prophet" If I told them that this text missionaries that are not resolved HARAM not permissible told you deprive them It was "part of the forty-six part of a prophet" any of Revelation.
If I told them that the vision is not only alive and the Prophet peace be upon him said to you: What is the Guide.

If I told them: The Dreamy sleep, sleeping graduated from the pen let alone to pass judgement about what is legitimate.

So go on talking and arguing and isolate them because of controversies.

In these days, history is repeating itself, where we read on the Internet pages intensity suits Helmi said that because the opinion of vision because of both the unknown or a terrorist. The work on the search for divine inspiration bless killings, violence and lawlessness Community through the vision or dream or Saws devil is typically in a speech to Islamic groups themselves isolated and self-sufficient discourse as a means of shipping and packing a lucrative market for pick-up until I take a lot of behind Of false and prospects, history tells us what it was reinforced by the son Saad in the major classes of "Umar ibn Habib Ben Qlei'at said: I was sitting when Saeed bin Musayyib days has narrowed the objects and weighs religion son and I sat at Musayyib and know where this man came and said:" O I saw a father Mohammed vision.

Said: What?

Said: Kani Wright took Abdulmalik bin Marwan Faddjath to the ground and then Btahth Peg in the back four pickets.

Said: I saw you?

Said: I wear flag.

Said: do not tell you or tell me.

Said: Ibn al-Zubayr saw it sent to you.

He said: While ratified his vision killers Abdulmalik bin Marwan out of the mainstream Abdulmalik all four have Khalifa.

Said: entered into Abdulmalik al-Shami I told him so by Said bin Musayyib interpreted and asked me about happy and I told him the case and ordered me to spend Dini and I became good in him. "

It was also the major classes "said a man: I saw was Abdulmalik bin Marwan Paul accepted the Prophet mosque repeatedly stated that four of Musayyib bin Said said: ratified by the vision of a solid four successors."

The al-Khatib al-Baghdadi in the history of Baghdad, he said: from Mohammed Bin Ibrahim said: "Mansour days we sit when we remember the vision I saw you and we buy?

They said: "O faithful remind them of what anger is.

He said: you should have to prove in sheets of gold and commented on the necks of boys.

He said: Isa bin Ali that we failed to ask forgiveness of God that any faithful happen by the faithful.

Wright said yes, if I were in the Sacred Mosque and the Prophet of God was in the Kaaba and its door open and class theme and lost one of the Hashemites from crustacea and if paging call back at where my brother Abdullah Abbas became even beyond the people in the class He took his hand enter the house, what soon came out with us and channel it Brigade as much as four wings or the most likely irreversible even left the door of the mosque where Abdullah and then call Pedt: Anna Abdallah Ben Ali and so we anticipate the degree to the meeting and took my hand and boarded Vedjlt Kaaba if the Messenger of God, sitting with Abu Bakr, Omar and Bilal me and me get together and the two nations was circulated just three and twenty Cora said Take your father caliphs to the Day of Judgement. "

Such propaganda nature Tartuffe said or tell or to create a mutual interest between his views and video as they bring their views or maker dream of that person for that people were keen since the tournament to pacify the vision and dreams and Almrove said Ibrahim had been made exclusive to Abi Abdullah (Ahmad ibn Hanbal mean ) And was a righteous man and he said: that my mother saw you dream is so and so said Paradise.

He said: My brother, Ben plain that the safety of people had such experiences Kharg and bloodshed.

He said: Vision insured nor unpleasant surprise.

This is the truth that we must take or keep them on a dream.

Here, the dream came to consent or violated terms of everything we find is likely a certain poetic poet or degrades or doctrine or a successor or even open the books and external layers of scientists doctrines parent will find a great deal of Tartuffe spoken of lifting the world of a particular denomination or a certain Or scientific divided on the issue with the view of poets and the Righteous, commanders and righteous .. The concept of mysticism they have a special significance even dream that Ibn Arabi Alhatmi was likely between attitudes and doctrinal differences through the dream has held a full chapter to explaining the conquests that view until almost say that without a letter Dreamy Messenger This attitude is the attitude of most Sufis owners ecstasy. According to Sheikh Aspect layers Shaafa'is Samarra aim of the proceeds is to strengthen the position of the world, writing or Doctrine and represent the vision and finishes with a vision of reviving the sciences of religion writers for my father, Sheikh Hamed Al-Ghazali said Aspect: "We have taken place in the Maghreb neighborhoods because many riots and led to intolerance, they nearly burned Perhaps signed burning is a dreamlike said .. known as Abu Hassan won a son of Sheikh Abu Hassan Bin won (broken H. neglected and Serenity views of several G) for slum hopes depended on it, and then said that contrary to the novelty of the year and senators restaurants in the Maghreb habeas corpus where everything Copies of the neighborhoods and asked the Sultan to be so people wrote to the aspects stressed in this and threatened to hide anything from urban people whether they have met with scholars and considered it, and then unanimously burned on Friday and was on Thursday when it felt Friday night Abulhasan Paranoid if in a dream Income section of the Whole, which is the norm in the corner of the mosque, he saw light and if the Prophet and Abu Bakr, Omar, may Allah be pleased with him sit forward and Abu Hamid Al-Ghazali, a slum with his hand and said: "O Messenger of God and then set off this Jthi on his knees and crawl on until it reached the first book to the Prophet Quarters He said O Messenger of Allah see where the novelty was contrary to Vincent also claimed decide to God if anything happened to me is desirable from my half of the discount consideration by the Messenger of God and paper and paper, etc. Then he said: By Allah, this is something that sense then Ababiker Powell also be considered Then he said yes, which Bosk right O Messenger of God that Hassan Omar Powell then also be considered, said Abu Bakr also said then ordered Nabi Hassan Abu stripping of his clothes and strike a Fabricator inventory and beaten and then accompanied by Abu Bakr after five Aswat, O Messenger of Allah said, but did this endeavor In the past two and maximize exempt from Abu Hamed at that when he woke up from bed and now I know what happened and his friends stayed close to the sufferer of the month and then beating him pain and accommodation stayed out that Matt and the impact Whips on his back and then seen the book and neighborhoods Britain and mountains originally originally. "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hob7.ahlamontada.com
 
الأحلام من السرور إلى الغرور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحلام واحدةمن يجري سعيدة وصحية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعور عاشق :: اﭰسـ↔ــام المـỖنتدى :: مقالات Scientific articles :: مقالات منوعه ,,,Articles variety-
انتقل الى: